قلعة الملوك
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كيفية التعامل مع المدير

اذهب الى الأسفل

كيفية التعامل مع المدير Empty كيفية التعامل مع المدير

مُساهمة من طرف محمد أبوالنجا الأحد يونيو 28, 2020 4:49 pm

[CENTER][B]من منا لم يمر في تجربة العمل مع مدير مهووس بالسيطرة فإذا كان مديرك قاسياً قد لا يستخدم أي نوع من الإهانات الظاهرية أو الغير مناسبة انما قد يستخدم بعض المعاير الدقيقه في العمل مما قد يصعب علي الشخص الوصول لها و هذه قد تكون مهمه من اجل الحفاظ علي نشاط العاملين فيما يلي بعض الاستراتيجيات لتحقيق أفضل التحديات لتغيير الوضع من ناحيتك :

التعامل المدير

لا تكون شديد الحساسية :
القاعدة الأولى للتعامل مع المدير ، لا تأخذ أي شيء يحدث كأمر شخصي فقد يكون مدير العمل مزاجًيا ، أو لديه أخلاقيات للعمل فائقة الدقة ، أو يعمل لتحقيق معايير صعبة التحقيق . وقد يصاب مدير العمل كثيراً بنوبات الغضب مما يجعله يطلب منك المستحيل ، وقد يكون إنسان غير صبور لذا يجب عدم تفسير أي من هذه الأشياء على أنها إهانات شخصية . ففي نهاية الأمر مديرك الإنسان يتعامل مع مجموعة من الأشخاص والمهمات التي ليس لها أي علاقة بك ، لذا يجب أن تتذكر هذا في خلفية كل تفاعل بينكما . والشخص المحترف الجيد في عمله يأخذ وينفذ الرسالة الموجه له أيًا كان أسلوب توصيلها ، فقُم بأخذ المعلومات التي تحتاجها ببساطة وقُم بعملك على أكمل وجه . بالإضافة إلى ذلك ، لا يَهُم بالضرورة أن يُحبك مديرك .

إصنع الحلول بنفسك :
إذا كان لديك مدير قاسي فحاول الإجابة على أسئلتك من مصادر أخرى ، وطَبِّق نفس الأمر بالنسبة للمشاكل التي تواجهك أو الموجهات البسيطة في العمل . إنه غير منطقي ألا تحتاج إلى شيء من مديرك في العمل ، ولكن يمكنك على الأرجح تقليل عدد الاحتكاكات معه ، بحيث تجعل جو العمل أسهل لك ، واحرص دائماً أن تأتي له دوماً بالنتائج فقط فكلما كنت تتحدث أكثر في حلول المشاكل ونتائجها كلما كان الأمر أفضل لك .

كُن شخصًا منتجًا :
إذا كان لديك إمكانية معرفة جدول أعمال مديرك ، لاحظ ما هي المشروعات والأولويات الكبيرة التي يجب أن تعمل عليها وابقَ على علم بها ، وقَدِّم المساعدة كلما استطعت . فعليك أن تكون سباَقاً ومستمر في التفكير ، وساعد مديرك في القيام بنفس طريقة التفكير . وبدلاً من الانتظار حتى تُسنَد لك بعض المهام ، اتخذ أنت زمام المبادرة لتحديد ما ستقوم به مع مديرك . إشرح له تفاصيل ما كنت تعمل عليه والتقدم الذي أحرزته . حاول أن تتوقع احتياجات وأسئلة مديرك ، واجعل إجاباتها جاهزة دائمًا وكُن على أهُبة الاستعداد .

كُن واثقاُ من نفسك :
وخصيصاً عندما تقوم بأي أخطاء ، بدلاً من محاولة إخفائها أو إيجاد طريقة لحلها ، تحمل المسئولية ، واعترف بخطأك في هذا الأمر واعرض طريقة تفكيرك في علاج ما أفسدته وتذكّر بأن غضبه سيتلاشى بعد وقت وأنك لا تزال الموظف الذكي والقادر الذي وثق به وأقامه على العمل ، لذا أعطيهم مجموعة من الأسباب الوجيهة تجبرهم على نسيان أخطائك .

ستعرف نفسك على حقيقتها :
قد يكون المدير القاسي فرصة جيدة تدفعك للعمل بشكل أقوى وتجعلك على الطريق السليم وغالباً ستتعلم الكثير في هذه الفترة ، كما أنك ستدرك ما تريده أو ما لا تريده في مديرك المستقبلي مما سيساعدك على اتخاذ قرار مهني أكثر حكمةً عندما تكون في أي مجال عمل مستقبلي . حاول التركيز على الجوانب الإيجابية لهذا الوضع الصعب ، وستتمكن من استخدام هذا المدير القاسي لتحسين حياتك المهنية .

دائما ما قد تواجه اشخاص و مواقف قاسيه في الحياه و ليس العمل فقط فخذ ما تواجهه في العمل على أنه خبرة للتعامل مع باقي ظروف الحياه.

محمد أبوالنجا

المساهمات : 27
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى