قلعة الملوك
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كم عدد البويضات المناسب للحقن المجهري؟

اذهب الى الأسفل

كم عدد البويضات المناسب للحقن المجهري؟ Empty كم عدد البويضات المناسب للحقن المجهري؟

مُساهمة من طرف jana الجمعة يناير 20, 2023 5:20 pm

من الأسئلة التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص، كم عدد البويضات المناسب للحقن المجهري فقد اختلف الأمر كما كان عليه في بداية ظهور عملية الحقن المجهري، فقد اعتاد الأطباء زراعة حوالي 3 إلى 5 أجنة في المرة الواحدة لزيادة فرص الحمل، باعتبار أنه لا يتم تخصيب جميع البويضات، إلا أن ذلك أدى إلى زيادة نسبة مخاطر الحقن المجهري، مثل ولادة التوائم، والولادة المبكرة، وصغر حجم الأجنة، أو حتى التعرض إلى خطر الإجهاض.
لذا يتم الاكتفاء في الآونة الأخيرة بزراعة جنين واحد أو اثنين على الأكثر في كل دورة من الحقن المجهري، وتجميد الأجنة المتبقية لاستخدامها لاحقًا إذا رغب الزوجين في ذلك.
كما تظهر بعض علامات وأعراض نجاح الحقن المجهري التي تدل على فرص الحمل للمرأة مثل انتفاخ وتورم الثدي، زيادة الحاجة إلى التبول على غير المعتاد عليه، بالإضافة إلى الشعور بالإرهاق والتعب الشديد، وكذلك كثرة الانتفاخ والغازات في البطن.
هناك أنواع الأكل الممنوع بعد الحقن المجهري منها الحلويات التي تتضمن نسبة كبيرة من السكريات، وكذلك المشروبات الغازية، الكبدة، الوجبات الجاهزة، الأسماك المملحة مثل السردين والرنجة، والاسماك التي تحتوي على نسبة عالية من الزئبق، المعلبات، الأطعمة المصنعة.
نسب نجاح الحقن المجهري تتراوح على حسب عمر المرأة، حيث نسبة نجاح الحقن المجهري في عمر العشرين تبلغ 50% بينما في عمر الثلاثين تبلغ 42.8%، أما عن نسبة نجاح الحقن المجهري في سن الأربعين تبلغ 20%، أما عن نسب نجاح الحقن المجهري لزوجين سليمين تتراوح ما بين 40% حتى 50%.



jana
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى