قلعة الملوك
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

شروط نجاح الحقن المجهري

اذهب الى الأسفل

شروط نجاح الحقن المجهري Empty شروط نجاح الحقن المجهري

مُساهمة من طرف jana الأربعاء يناير 18, 2023 11:18 am


مع تقدم التكنولوجيا والتطور الطبي الحالي، أصبح التعامل مع العقم وكذلك تأخر الإنجاب أسهل بكثير مما كان عليه في الماضي، حيث توجد الكثير من الطرق والعلاجات المختلفة التي يمكنها علاج تأخر الإنجاب سواء لدى المرأة أو الرجل، ويعتبر الحقن المجهري من أفضل الوسائل المستخدمة في هذا المجال.
كما من أهم شروط نجاح الحقن المجهري المرحلة العمرية للأم حيث يلعب عمر الأم عاملاً رئيسًا في زيادة نسب نجاح عملية الحقن المجهري، فكلما كانت الأم متقدمة في العمر، قلت نسبة نجاح العملية. كما أن تكرار المحاولة يضعف من الفرص في المرة القادمة.
كما تُعد ضعف بطانة الرحم أحد الأسباب الرئيسية من ضمن أسباب فشل الحقن المجهري، فبالرغم من نجاح عملية تخصيب الحيوان المنوي بالبويضة، إلا أن الحمل يمكن ألا يكتمل بعد عملية الزراعة نتيجة ضعف بطانة الرحم.
كذلك تظهر علامات وأعراض نجاح الحقن المجهري منها آلام أسفل البطن إلى نجاح الحقن المجهري، فهي من أولى الأعراض التي تدل على الحمل، ولكن يجب توخي الحذر أيضا فقد تكون إحدى الأعراض الناتجة عن ارتفاع نسبة هرمون البروجسترون الذي تتناولينه أثناء الانتظار لمدة أسبوعين، الشعور بالتعب والإرهاق، والانتفاخ وغازات البطن، وكذلك نزول إفرازات مهبلية لزجة، وغيرها من العلامات الدالة على نجاح الحقن المجهري، حيث أن هناك مراحل وخطوات الحقن المجهري التي لابد من معرفتها بالتفصيل.

jana
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى