قلعة الملوك
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ما هو الحقن المجهري

اذهب الى الأسفل

ما هو الحقن المجهري Empty ما هو الحقن المجهري

مُساهمة من طرف jana الإثنين يناير 16, 2023 12:36 am



انتشر استخدام الحقن المجهري بشكل كبير في السنوات الأخيرة، لما له من نتائج فعّالة والتي تساعد على الانجاب لمن يعانون من مشاكل في ضعف التبويض، فهناك أسباب لضعف الخصوبة مثل التقدم في العمر وزيادة الوزن وتكيس المبايض وغيرها التي تقلل بدورها من فرص الإنجاب لديهم، حيث هناك مراحل وخطوات الحقن المجهري تبدأ بمرحلة تحفيز الإباضة، بالإضافة إلى مرحلة سحب البويضات، مروراً بمرحلة جمع الحيوانات المنوية والتلقيح المجهري بالإضافة إلى حقن الحيوانات المنوية، ونقل البويضة المخصبة وكذلك زرع الأجنة.
كما من ضمن شروط نجاح الحقن المجهري التهيئة الصحية وكذلك تناول الأدوية اللازمة واجراء بعض الفحوصات قبل الحقن المجهري، بالإضافة إلى ضرورة وجود عدد من البويضات لضمان نجاح العملية إلى زراعة ما يقرب من 3 إلى 5 أجنة خلال المرة الواحدة وذلك لزيادة فرص الحمل، كما لا يتم تخصيب كل البويضات، وفي السنوات الأخيرة يكتفي بزراعة جنين أو اثنين على الأقصى في كل دورة من الحقن المجهري وكذلك عملية تجميد الأجنة الباقية حتى يتم استخدامها في وقت آخر.
كذلك فإن يقدم الأطباء العديد من النصائح الهامة لنجاح الحقن المجهري بضرورة الالتزام بالتعليمات التي يقدمها الطبيب المعالج، مع تناول الأغذية التي تحتوي على فيتامينات هامة للجسم مثل فيتامين D، C وكذلك حمض الفوليك، والاهتمام بتدفئة منطقة أسفل البطن قبل إجراء عملية الحقن المجهري وتجنب التوتر والعصبية.
ولقد شهدت عمليات الحقن المجهري إقبالاً كبيراً حتى الآن نظراً لأنها حققت نجاح كبير، تختلف نسبة نجاحها بناءً على العديد من العوامل المختلفة منها الحالة الصحية، العمر.
ولكن قد يتساءل البعض ما أسباب فشل الحقن المجهري التي تعود إلى فرط تنشيط المبيض، عدم انقسام الأجنة داخل الرحم، حدوث تمدد في قنوات فالوب، وحدوث ضعف في الغشاء المبطن للرحم، كما من مشاكل ومخاطر الحقن المجھري فرط تنشيط المبيض بسبب الأدوية الخاصة بالتنشيط.
بينما علامات نجاح الحقن المجهري حدوث ألم بسيط بأسفل البطن، مع انتفاخ الثدي، والشعور بالتعب والإرهاق، وكذلك كثرة الغازات والانتفاخ بالبطن، وتزايد الحاجة إلى التبول، وكثرة نزول الإفرازات المهبلية شديدة اللزوجة، لابد من الاهتمام بالتغذية السليمة وتناول الفيتامينات والعناصر التي تمد الجسم بالقوة والحيوية.
معلومات قد تفيدك أيضاً عن الحقن المجهري يوضحها موقع هتبقي ماما لكم وهي:

تكلفة الحقن المجهري
ما هي شروط نجاح الحقن المجهري؟

الفرق بين الحقن المجهري والتلقيح الصناعي
نسب نجاح الحقن المجهري



jana
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى