قلعة الملوك
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

فوائد مدهشة للضحك للكاتب كرار عماد السعيدى ( Karrar Emad Alsaeed )

اذهب الى الأسفل

فوائد مدهشة للضحك للكاتب كرار عماد السعيدى ( Karrar Emad Alsaeed ) Empty فوائد مدهشة للضحك للكاتب كرار عماد السعيدى ( Karrar Emad Alsaeed )

مُساهمة من طرف hosam ellithey الجمعة سبتمبر 02, 2022 6:12 pm

فوائد مدهشة للضحك

فوائد مدهشة للضحك للكاتب كرار عماد السعيدى ( Karrar Emad Alsaeed ) 304855993_160185510003403_275399412515710831_n.jpg?stp=dst-jpg_p526x296&_nc_cat=102&ccb=1-7&_nc_sid=730e14&_nc_ohc=dqRrd1ly5v8AX_MVDrw&_nc_ht=scontent.fcai19-8


فيما يلي خمس فوائد صحية للضحك :

الضحك مفيد لصحتك الجسدية والعقلية والاجتماعية ويمكن أن يساعد في تقليل مستويات التوتر لديك.
يستجيب البشر بشكل خاص للضحك مع الآخرين ؛ يساعد الضحك في إيصال المودة للأشخاص الذين نهتم بهم.
يمكنك إضافة المزيد من الفكاهة إلى حياتك على أساس يومي. يمكنك أيضًا الانضمام إلى مجموعات أو أخذ دروس تركز على الفكاهة والضحك.
صورة لامرأة شابة متحمسة للغاية وتضحك. إنها ترتدي الياقة المدورة الزهرية الزاهية. الخلفية عبارة عن خلفية استوديو صفراء بسيطة.
نحن نستمتع بالضحك لأنه يشعر بالارتياح. لذلك ليس من المستغرب أن تكون الدعابة جزءًا أساسيًا من صناعة الإعلان الأمريكية لما يقرب من 100 عام. يستخدم المعلنون الفكاهة لجذبنا ولفت انتباهنا. من المرجح أن ننتبه عندما نشعر بالترفيه. لكن ليس المعلنون فقط هم من يستفيدون من الدعابة. يمكنك أيضًا الاستفادة من فوائدها.

قد تكون مدركًا أن للضحك فوائد صحية عقلية ، لكن هل تعلم أن له أيضًا فوائد جسدية واجتماعية؟

في هذه المقالة ، سنغطي 5 طرق يمكن للضحك أن يدعم بها صحتك الجسدية والعقلية والاجتماعية. سوف نشارك أيضًا الطرق التي يمكنك من خلالها إضفاء المزيد من الفكاهة والضحك على حياتك.
طرق يعزز بها الضحك صحة جيدة
يمكن للضحك ببساطة أن يعزز صحتك الجسدية والعقلية. كما يسمح لك بتطوير علاقات أوثق مع الآخرين. دعونا نلقي نظرة فاحصة على ما يمكن أن يحدث عندما تضحك.

1- زيادة الإندورفين

وجد العلماء أن الضحك قد يطلق الإندورفين. يساعدك هذا الهرمون على الشعور بالراحة عندما يفرزه جسمك. بفضل الإندورفين ، الضحك - خاصة مع الآخرين - قد يحسن مزاجك.

2- انخفاض الضغط

ربما لاحظت أيضًا أنك تشعر بأنك أخف وزنا وأقل توترًا عندما تضحك. أظهرت إحدى الدراسات الصغيرة أن الضحك يقلل من هرمونات التوتر في جسمك. على سبيل المكافأة ، يمكن أن تؤدي مستويات التوتر المنخفضة أيضًا إلى تقليل القلق وتحسين جودة نومك.

3- تحسين صحة القلب

قد يحسن الضحك صحة قلبك بفضل قدرته على مساعدة جسمك على الاسترخاء. يمكن أن يساعد الضحك على إرخاء عضلاتك وتحسين الدورة الدموية ومساعدتك على التنفس بشكل أسهل.

4- زيادة تحمل الألم

صدق أو لا تصدق ، قد يزيد الضحك من تحمل الألم. بالإضافة إلى تحسين مزاجك ، يلعب الإندورفين دورًا في تقليل الألم. نظرًا لأن الضحك يطلق المزيد من الإندورفين ، فقد يزعجك الألم بدرجة أقل.

5- الترابط مع الآخرين

هل بدأت تضحك لمجرد أن صديقك يضحك؟ هذا لأن الضحك معدي. من المرجح أن تضحك مع الآخرين 30 مرة أكثر من الضحك بمفردك.

يساعدنا الضحك على توصيل المودة والشعور بالارتباط بالآخرين. عندما نضحك مع الآخرين ، فإننا نقوي علاقاتنا معهم. في الواقع ، مجرد تذكر الأوقات التي ضحكت فيها مع أحبائك يمكن أن يساعد في التقريب بينكما.

ما هي الطرق التي يمكنك بها إضفاء مزيد من الفكاهة على حياتك؟

هناك طرق مختلفة يمكنك من خلالها إضفاء الضحك على حياتك. دعونا نلقي نظرة على بعض الاقتراحات:

1- تجد الضحك في الحياة اليومية

هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها على مدار اليوم لمنح نفسك (والآخرين) ضحكة مكتومة. قد ترغب في تجربة بعض هذه الأشياء:
افعل شيئًا غير متوقع في المنزل - مثل رقصة سخيفة - لتضحك عائلتك.
شارك مقطع فيديو مضحكًا مع زميل في العمل في استراحة الغداء.
العب لعبة لوحية أو بطاقة مع الأصدقاء أو العائلة ، والتي غالبًا ما تجلب مزاحًا مضحكًا.
ابحث على الإنترنت عن النكات التي تمثل نوعًا من الدعابة ، مثل نكات أبي ، أو نكات طرق الدفع ، أو نكات منفردة ، لمشاركتها مع الآخرين.
استرخي في نهاية اليوم من خلال مشاهدة مونولوج من الممثل الكوميدي المفضل لديك.

2- جرب يوجا الضحك

عندما تفكر في اليوجا ، قد تفكر في موازنة جسمك في أوضاع صعبة. لكن الهدف من يوجا الضحك هو ببساطة إخراج طفلك الداخلي ومساعدتك على الضحك بدون سبب.
يوجا الضحك تجمع مجموعة من الأشخاص معًا في جلسة منظمة من الضحك من أجل المتعة. أثناء جلسة يوغا الضحك ، بدلاً من "الكلب المنحدر" ، يمكنك ممارسة "الخمسات المزدوجة". أو يمكنك ممارسة "التأمل الضاحك" حيث يجلس الجميع ويضحكون معًا.

هناك طريقتان يمكنك من خلالهما المشاركة في يوجا الضحك. يمكنك القيام بذلك بشكل غير رسمي مع أصدقائك أو زملائك في العمل. اختر قائدًا للمجموعة ، وألق نظرة على العملية المكونة من أربع خطوات لإضحاك طاقمك.
يمكنك أيضًا العثور على مجموعات يوغا ضحك عبر الإنترنت وشخصية من خلال Laughter Yoga International. ابحث في دليل المؤسسة للعثور على مجموعة يمكنك الانضمام إليها من أي مكان.

3- خذ فصلًا دراسيًا عن الكوميديا الارتجالية

يعد أداء الكوميديا الارتجالية طريقة رائعة للعب وتعلم العمل الجماعي والضحك بالطبع.
تتضمن الكوميديا المرتجلة ممارسة الألعاب التفاعلية والتمثيل الصغير

للمتابعه :

فيس بوك :
تويتر :
انستجرام :
سناب شات :
بلوجر :

hosam ellithey
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى